-->
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

شاهدي أفضل خلطة لتكثيف الشعر


يتعرّض الشعر للعديد من المشاكل الصحية من تساقط، وتقصف، بحيث يكون الشعر خفيفاً، ومتعباً، وقليل النمو، وهذا يعود لعدة أسباب أهمها: الحالة الجوية، والتعرّض الدائم للحرارة من سشوار، وفير، وكوي للشعر، أيضاً بسبب الماء العسر، ونوع مستحضرات العناية المستخدمة، كما وتؤثر الصبغة المستمرة للشعر والتي يدخلها سحب اللون أيضاً على كثافة الشعر وصحته، بالإضافة للاستخدام الخاطئ للمواد المثبتة للشعر والتي تكون ذات نوعيات رديئة. الحل المثالي لتعويض العناصر التي يحتاجها الشعر المتعب والخفيف هو الاهتمام بنوع التغذية من الداخل والخارج، فالغذاء المتوازن يلعب دوراً أساسيّاً في زيادة نمو، وكثافة الشعر، كما أنّ الخلطات العلاجية للشعر تزيد من قوة الشعر، وكثافته، وفي هذا المقال سنعرض أفضل الخلطات لتكثيف الشعر.

خلطات لتكثيف الشعر

 قناع الخوخ والجزر

 المكونات
حبتا خوخ. حبتا جزر. ملعقتا زيت الخروع. صفار بيضتين. ملعقة طعام عسل. ملعقتا زيت الأركان. كوب ماء معدني.

طريقة التحضير
 نقطّع الجزر ونسلقه بالماء المعدني بحيث يغلي مع الماء لمدة خمس دقائق.
 نضع الجزر مع ماء السلق في وعاء الخلاط ونهرسها حتى نحصل على عجينة ليّنة.
 نضع الخوخ في وعاء الخلاط ونهرسه أيضاً ومن ثم نضعه في وعاء جانبي. 
نحضر صفار البيض ونضعه في وعاء الخلاط ونخفقه جيداً مع إضافة زيت الخروع بشكل خيط رفيع حتى يثقل قوام صفار البيض ويصبح كقوام المايونيز تماماً. 
نخلط عجينة الجزر، بهريس الخوخ، ومن ثم نضيفها على خليط البيض الكثيف، ونحرك المكونات جيداً حتى تمتزج، ثم نضيف ملعقة العسل ونتابع التحريك. 
نوزّع الماسك على شعر نظيف مع تدليك لفروة الرأس، ونلفّ الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين على الأقل. 
نغسل الشعر بماء فاتر ونجفّفه، ومن ثم نضع في بخاخ ربع كوب ماء معدني، مع زيت الأركان ونرجه جيداً لتختلط المكوّنات ومن ثم نرشه على الشعر ونتركه حتى يجفّ على الشعر.
 نطبق الخليط مرتين في الأسبوع لنتائج رائعة وفي فترة بسيطة.

خلطة صفار البيض والزعفران 

المكونات 
صفار بيضتين. ملعقة زعفران. ربع كوب ماء الورد. ملعقة عصير زنجبيل أخضر. ملعقتان من زيت اللوز الحلو. ملعقة كبيرة عسل.
طريقة التحضير
 نضع الزعفران في ماء الورد لمدة ساعة حتى نحصل على منقوع كثيف من الزعفران. 
نمزج بقية المكوّنات مع بعضها جيداً، ثم نوزّع الخلطة على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع تدليك لفروة الرأس لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم نغطّي الشعر بغطاء بلاستيكي، وفوقه منشفة مبللة بماء ساخن لمدة لا تقل عن ساعتين.
 نغسل الشعر ونجفّفه، ثم نغذّيه بأي كريم مرطّب للشعر، نكرّر الماسك مرتين في الأسبوع.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا